• الموقع العام على الإنترنت

  • هل يمكن إعادة استخدام أغلفة وعبوات المنتجات؟

    تضع لوريال باريس مستحضرات التجميل في أغلفة وعبوات بسيطة قدر الإمكان كما تركز أيضاً على سلامة المستهلكين. فتغليف المنتجات يلعب دوراً هاماً بالنسبة لنا. وبما أن منتجاتنا تستخدم على الجسم، يجب أن يقوم التغليف بحمايتها والتأكد من عدم تعرضها للأذى. اتخذنا في السنوات الأخيرة جميع المبادرات (مثل استبدال مادة البولي فينيل كلوريد أو PVC بغيرها من المواد) لكي يتسنى تخزين منتجاتنا دون المساومة على الجودة لأن تفكك البولي فينيل كلوريد يمكن أن يتسبب بالمشاكل. وتساهم تلك المبادرات المجتمعة بتقليل تأثير منتجاتنا على البيئة. من المهم معرفة أن سلامة المستهلكين هي أولوية لدينا. فمنتجاتنا تُستخدم في الحمام وفي بعض الأحيان من قبل الأطفال. وإن وقع الزجاج وانكسر، فيمكن أن يتسبب بالجروح، بينما هذا الخطر يختفي عند استخدام التغليف البلاستيكي. والتغليف البلاستيكي هو أيضاً جيد للاحتراق. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب نقل التغليف البلاستيكي طاقة أقل من التغليف الزجاجي: فهو يُحدث تلوثاً أقل لأنه أخف ثقلاً للنقل ولهذا يستهلك طاقة أقل.

  • هل تستخدمون صوراً محسّنة؟

    نعتقد أنه من المهم وضع إعلانات نزيهة وشفافة. ونحترم قواعد سلوك صارمة كما نسعى لعدم التضليل أو المبالغة في إعلاناتنا عن التأثير الذي يمكن أن تحققه المنتجات. ونحرص أيضاً على تطابق الصور مع قانون الإعلانات في هولندا.

  • هل يمكنني الوثوق بإعلاناتكم التلفزيونية؟

    نعتبر أنه من المهم عرض إعلانات نزيهة. ونتبع قواعد أخلاقية صارمة تشمل عدم المبالغة المتعمدة في الادعاءات التي تُنشر، من حيث البيئة والمجتمع. فجميع النتائج التي نذكرها في إعلاناتنا التلفزيونية تخضع لبحوث علمية معمّقة ويتم الموافقة والتصديق عليها من قبل طرف مستقل، قبل قيامنا بالإعلان عنها علناً. يكون بعض التحسين ضرورياً من الناحية التقنية لكنه لا يمكن أن يكون في أي حالة من الأحوال مضللاً من حيث أداء المنتج المُعلن عنه.

  • هل تختبر لوريال منتجاتها على الحيوانات؟

    "لم تعد لوريال تختبر منتجاتها أو مكوناتها على الحيوانات على الصعيد العالمي، كما تطلب من الآخرين ألا يقوموا بالاختبارات على الحيوانات. ويكمن الاستثناء النادر في طلب هيئات الرقابة التنظيمية إجراء هذه الاختبارات من أجل أغراض تنظيمية. احصليهناعلى المزيد من المعلومات."

  • هل اختبار لوريال على الحيوانات؟

    تأخذ L’Oréal مسألة تأثيرها البيئي على محمل الجد وهي ملتزمة بضمان أن جميع منتجاتها تتمتع بأفضل المواصفات البيئية. منذ عام 1995 ، كان لدينا مختبر أبحاث مخصص لتقييم تأثير صيغنا على الأنظمة البيئية المائية.

  • صبغة الشعر

  • هل صبغة الشعر آمنة وغير مؤذية؟

    خضعت صبغة الشعر إلى بحوث معمّقة وأكّد علماء مستقلون وهيئات الرقابة التنظيمية سلامتها مراراً. يمكن للمستهلكين استخدام صبغة الشعر من لوريال بثقة تامة، طالما يتبعون التعليمات بشكل صحيح.

  • هل تحدث الحساسية غالباً خلال استخدام صبغة الشعر؟

    لا، إن الحساسية نادرة. فالعديد من الأشخاص قد يكون لديهم حساسية لعدد كبير من المواد، بما فيها مواد طبيعية وغذائية. أما الحساسية لصبغة الشعر، فهي نادرة جداً. وقد تظهر هذه التفاعلات عند عدد قليل من الأشخاص، خاصة من وضع وشماً مؤقتاً مثل وشم "الحنة السوداء".

  • هل يمكن منع ردة الفعل التحسسية تجاه عناصر تلوين الشعر، وإن كان ذلك ممكناً، فكيف نحققه؟

    "يمكنك التعرّف على ردة فعل حساسية البشرة خلال عملية صبغة الشعر في الوقت المناسب ولذلك يمكن منعها، إذ يمكنك القيام باختبار لحساسية البشرة قبل 48 ساعة من استخدام المنتج. ولهذا السبب، نوفر معلومات واضحة ومهمة تخص السلامة على جميع منتجاتنا: مهم: يمكن أن تتسبب صبغة الشعر بردة فعل حساسية قد تكون بالغة في بعض الأحيان. عليك أن تقومي باختبار الحساسية على البشرة قبل 48 ساعة من استخدام المنتج. لا تستعمليه: إذا أصبت من قبل بردة فعل حساسية بعد استخدام صبغة للشعر. إن كانت فروة رأسك متضررة أو كنت تشعرين بالحكة. وشم الحنة السوداء: إن فعلت يوماً وشماً بالحنة السوداء، حتى لو كان ذلك منذ وقت طويل، فمن المحتمل أن تكوني طوّرت حساسية دون أن تعرفي ذلك. لا تخاطري. استخدمي هذا المنتج إذا كنت قد قمت باختبار الحساسية قبل 48 ساعة من الاستخدام. اشتري هذا المنتج مسبقاً لكي يتسنى لك القيام باختبار الحساسية قبل 48 ساعة من الاستخدام."

  • بعد وضع صبغة الشعر، كيف أمنعها من أن تسيل على وجهي وتترك البقع؟

    لكي تتفادي تشكل البقع على وجهك، امسحي الكمية الزائدة من المستحضر بواسطة قطعة من القطن أو اسفنجة.

  • العناية بالبشرة

  • كيف يمكنني الحصول على أفضل نتيجة ممكنة خلال استخدامي مستحضر التسمير الذاتي؟

    اختاري منتجاً يكون لونه فاتح أو متوسط لتحقيق نتائج تبدو طبيعية أكثر. وقبل استخدام المستحضر، عليك تنظيف وتقشير بشرتك بواسطة قطعة من القماش أو الاسفنج لإزالة الجلد الميت ومنع تشكل البقع والخطوط. وللحصول على نتائج أفضل، يجب أن تقوم النساء بحلاقة الساقين قبل وضع المستحضر بفترة 12 ساعة. ضعي مستحضر التسمير الذاتي بطريقة خفيفة ومتساوية. استخدمي كمية أقل من المستحضر على البشرة السميكة والجافة مثل محيط الكاحلين والركبتين والمرفقين، لأنها تتشرب كمية أقل. بعد مرور خمس إلى عشر دقائق من استخدام المستحضر، ادهني بعض اللوشن على المرفقين والركبتين لتخفيف التأثير. ادهني أيضاً اللوشن على معصميك ومن جهة يديك الخلفية وصولاً إلى ذراعيك، ثم ادهني اللوشن على الكاحلين، ومن جهة قدميك العليا وصولاً إلى ساقيك. بعد انتهائك من وضع المستحضر على وجهك وجسمك، اغسلي يديك بالماء والصابون لكي لا تتلون راحة يدك، واستخدمي منشفة مبللة لجهة قدميك السفلية. تأكدي أيضاً من إزالة المستحضر بالكامل من تحت أظافرك. استخدمي قطعة من القطن لتطبيق مستحضر التسمير الذاتي على جهة كل يد عليا. من أجل تفادي تلطيخ ثيابك، انتظري حتى يجف المستحضر بالكامل، عادة ما يستغرق بين 20 و30 دقيقة. لا تحتوي معظم مستحضرات التسمير الذاتي على أي حماية ولا تحمي بشرتك من أضرار الشمس. في حال تعرّضك للشمس، ضعي أولاً واقي شمس ذو عامل مناسب للحماية من الشمس (SPF).

  • العناية بالشعر

  • هل يمكن أن تتسبّب بعض العوامل بظهور القشرة؟

    قد تؤثر العديد من العوامل على تشكل القشرة، بما فيها عدم التوازن الهرموني والتوتر والعرق المفرط والشامبو غير المناسب أو القوي جداً والتدليك المكثف لفروة الرأس وتغييرات على درجات الحرارة (خاصة في فصل الشتاء عندما يكون الجو بارداً في الخارج ودافئاً في الداخل).

  • هل فرص إصابة الرجال والنساء بالقشرة متساوية؟

    نعم. يعاني 45 % من الأشخاص من القشرة، بغض النظر عن الجنس أو العرق.

  • هل تعتمد القشرة على العمر أو عوامل أخرى؟

    لا تتأثر القشرة بالعمر. لكنها تتأثر بعوامل خارجية مثل التوتر والتلوث أو عوامل داخلية مثل الأكزيما الدهنية التي قد تخل بالتوازن الميكروبي فتتسرع دورة تجدّد فروة الرأس مما يتسبب بظهور القشرة.

  • كيف يمكنني تحقيق أفضل النتائج بواسطة منتجات الشامبو؟

    استخدمي الشامبو كما يلي: بلّلي شعرك جيداً. ضعي كمية صغيرة من الشامبو في كف يدك ووزعيه على الشعر. دلّكي الشامبو بنعومة على فروة الرأس برؤوس أصابعك وبحركة دائرية (لا تفركي أو تدعكي) ثم عبر طول الشعر. اتركي الشامبو يتشرّب لمدة دقيقتين أو ثلاث ثم اغسليه بالماء.

  • مكونات المنتجات

  • هل تستخدمون مكوّن ميثيل أيزوثيازولينون (MI) في منتجاتكم؟

    تعطي لوريال الأولوية إلى سلامة المستهلكين، لذلك نحن نستخدم المواد الحافظة فقط ضمن متطلبات صارمة للسلامة. عند وجود قلق بخصوص إحدى المواد الحافظة، تقوم مجموعة لوريال بتقييم الوضع إلى جانب مجموعات هذا القطاع الأخرى. ولهذا السبب، قررنا على نحو استباقي في العام 2013 بالتخلي بشكل تدريجي عن مكوّن ميثيل أيزوثيازولينون (MI) في المنتجات التي تبقى على البشرة. بالإضافة إلى ذلك، لا تستخدم لوريال مكوّن ميثيل أيزوثيازولينون (MI) في منتجاتها المضادة للحساسية والواقية من الشمس ومنتجات الأطفال. ونتابع عن كثب المراجعة عن مكوّن ميثيل أيزوثيازولينون (MI) التي تقوم بها المفوضية الأوروبية، إذ تساعد هذه المراجعة على تحديد الاستخدام الآمن لمكوّن (MI) كمادة حافظة في غسل مستحضرات التجميل بمستوى التركيز الأكثر فعاليّة.

  • هل تستخدمون المكوّنات المخلّة بالهورمونات في منتجاتكم؟

    نتابع باهتمام موضوع استخدام ما تسمّى بالمكونات المخلّة بالهورمونات في مستحضرات التجميل. وقد درسنا لفترة طويلة موضوع تعديل الغدد الصماء ودمجناه بشكل كامل في معايير السلامة المستخدمة لتقييم سلامة المكوّنات. وخضعت جميع السلع الجديدة للفحوصات كما يتم تقييم المكونات التي نستخدمها بصورة مستمرة. نحن نضمن سلامة منتجاتنا.

  • هل تستخدمون الحبوب البلاستيكية الصغيرة في منتجاتكم؟

    "تأخذ لوريال مسألة تأثيرها على البيئة على محمل الجد وهي مصمّمة على التأكد من اتباع جميع المنتجات لأفضل المواصفات البيئية. ونشغّل منذ العام 1995 مختبر أبحاث متخصص في تقييم تأثير تركيباتنا على الأنظمة البيئية المائية. وقرّرت لوريال التعبير بصراحة عن اهتمامها بمسألة الحبوب البلاستيكية وهي مصمّمة على إزالة جميع حبوب البولي إثيلين من مستحضرات التقشير بحلول العام 2017. إلا أن التخلي بشكل تدريجي عن هذا المكوّن هو عمليّة معقّدة تتطلّب تحليل وتحديد بديل موثوق يلبي المعايير المتعددة (بما فيها سلامة الإنسان والبيئة، والفعالية وإمدادات السلع المستدامة والتكاليف العامة). وتبحث المجموعة عن بديل طبيعي (مثل الجزيئات المعدنية أو بذور الفواكه) قد يقدم الفعالية نفسها والسلامة. قد يهمك أيضاً الاطلاع على وعودنا العامة ومواصفاتنا البيئية. نحن مصممون على خفض بصمتنا البيئية بنسبة 60 % بحلول العام 2020 مقارنة بالعام 2005. ونعتزم خفض انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون بنسبة 60 % مطلقة فضلاً عن كمية المياه المستخدمة لكل منتج نهائي وكمية النفايات لكل منتج نهائي بنسبة 60 % بالمقارنة مع العام 2005. تعمل فرقنا كل يوم على تحسين تأثيرنا على البيئة من مواقعنا ومراكز توزيعنا. بالإضافة إلى ذلك، نعتزم عدم إرسال أي نفايات إلى مواقع التخلص من النفايات وتخفيض انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون من وسائل النقل بنسبة 20 % لكل منتج نهائي مقارنة بالعام 2011."